recent
أخبار ساخنة

فوائد البقوليات في التخسيس والقضاء على السرطان

الصفحة الرئيسية

يرتبط استهلاك البقوليات بعدد لا يحصى من الفوائد الصحية منها التخسيس والقضاء على سرطان الثدي أو تحجيمه. يمكنك التعرف على بعضها في هذه المقالة وفقا لما ذكره الدكتور جريجر عضو مؤسس وزميل في الكلية الأمريكية لطب نمط الحياة.

فوائد البقوليات في التخسيس والقضاء على السرطان



تم نشر التحليل الأكثر شمولية للنظام الغذائي والسرطان على الإطلاق من قبل المعهد الأمريكي لأبحاث السرطان. وكنتيجة لأكثر من نصف مليون دراسة تقريبًا ، حيث أنشأت تسعة فرق بحثية مستقلة من جميع أنحاء العالم تقريرًا إجماعيًا علميًا بارزًا استعرضه 21 من كبار الباحثين في مجال السرطان في العالم. من إحدى توصياته الموجزة للوقاية من السرطان هي تناول البقوليات بأنواعها مثل (الفاصوليا ، البازلاء ، الحمص ، أو العدس) مع كل وجبة. ليس كل أسبوع أو كل يوم. بل كل وجبة.

تم تطوير حملة MyPlate التابعة للحكومة الفيدرالية لتحفيز الأمريكيين على التفكير في بناء وجبات صحية. وقالوا أنه يجب أن يشتمل طعامك على خضار وحبوب "البقوليات"، ويفضل الحبوب الكاملة ، مع تقسيم باقي الوجبة بين الفاكهة والبروتين.

حيث أعطيت البقوليات معاملة خاصة ، تتفوق على كل من مجموعات البروتين والخضروات. إنها مليئة بالبروتين والحديد والزنك ، اكثر مما تتوقع من مصادر البروتين الأخرى مثل اللحوم ، والبقوليات تحتوي أيضًا على العناصر الغذائية التي تتركز في مملكة الخضروات ، بما في ذلك الألياف وحمض الفوليك والبوتاسيوم. وأفضل ما في البقوليات ، أنها تحتوي على نسبة منخفضة من الدهون المشبعة والصوديوم وخالية من الكوليسترول.

تشمل البقوليات جميع أنواع الفول المختلفة ، ومنها فول الصويا والبازلاء المقسمة والحمص والعدس والفاصوليا بالطبع. ويجب علينا جميعًا محاولة الحصول على ثلاث حصص منها يوميًا. ويقصد بالحصة هنا، ربع كوب من الحمص أو ملعقة من الفاصوليا ؛ أو نصف كوب من الفاصوليا المطبوخة أو البازلاء أو العدس أو التوفو"جبن نباتي" أو التمب "من منتجات الصويا". أو كوب كامل من البازلاء الطازجة أو العدس المطهي.

البقوليات والتخسيس

يساعد استهلاك البقوليات على التخسيس وانخفاض ضغط الدم. وقد أظهرت التجارب العشوائية أنه يساعد على حرق السعرات الحرارية التي تعمل على تخسيس الدهون في منطقة البطن وكذلك تحسين تنظيم سكر الدم ومستويات الأنسولين والكوليسترول.

البقوليات مليئة بالألياف وحمض الفوليك والفيتات ، مما قد يساعد في تقليل خطر الإصابة بالسكتة الدماغية والاكتئاب وسرطان القولون. يبدو أن فيتويستروغنز " هرمون الاستروجين الطبيعية" الموجود في فول الصويا على وجه الخصوص يساعد على منع سرطان الثدي أوتحجيمه.

في النهاية تقترح إرشادات الوقاية من السرطان محاولة احتواء وجباتك على البقوليات وهو أمر سهل للغاية وفي امكان الجميع! يمكن إضافتها إلى أي وجبة تقريبًا ، أو دمجها بسهولة في أوقات الوجبات الخفيفة.

المصدر

google-playkhamsatmostaqltradent
CLOSE ADS
CLOSE ADS
close