recent
أخبار ساخنة

هل من الآمن الطهي باستخدام ورق الألمنيوم أو الفويل؟

أصبح استخدام ورق الألمونيوم شائع الاستخدام ، وكان يستخدم في باديء الأمر لتغليف الأدوية ، وقطع الحلوى ، والعلكة. وأصبحنا نستخدمه  في الغالب في مطابخنا ، لطهي الأسماك أو تحميص الخضار على الشواء ، ولتبطين مقالي الخبز ، وحبس البخار عند الطهي وغير ذلك الكثير. ولكن أعرب الخبراء عن قلقهم بشأن الكمية التي نستخدمها ، حتى أن الدراسات تحذر من أنه قد يكون له بعض الآثار الصحية الضارة بشكل خطير. فلماذا هو خطير؟

 

هل من الآمن الطهي باستخدام ورق الألمنيوم أو الفويل؟


أضرار ورق الألمنيوم

وفقًا للبحث ، فإن بعض رقائق القصدير المصنوع منها ورق الألمونيوم المستخدمة في الطهي والخبز والشوي تتسرب إلى طعامك ، مما قد يؤدي إلى مشاكل صحية بمرور الوقت. كان العلماء يبحثون في التهديدات المحتملة الذي قد يشكله التعرض المفرط للألمنيوم على صحة الإنسان لسنوات. على سبيل المثال ، وجد الباحثون تركيزات عالية من الألمنيوم في أنسجة دماغ مرضى الزهايمر. ووجدت الدراسات أيضًا أن تناول الألمنيوم المرتفع قد يكون مرتبطًا بانخفاض معدل نمو الخلايا البشرية ، وقد يكون ضارًا للمرضى الذين يعانون من أمراض العظام أو القصور الكلوي.

يعتمد ذلك على الطعام ودرجة الحرارة

وجدت الأبحاث بشكل عام أن هناك عاملين يزيدان من احتمالية تسرب الألومنيوم إلى طعامك. واحدة من هذه هي درجة الحرارة: كلما ارتفعت درجة الحرارة التي تطبخ بها ، زاد دخول الألومنيوم إلى الطعام.

كذلك حموضة الطعام عامل رئيسي آخر. وفقًا لـ Amber Adams ، مؤسس Kitchens Ready ، "إذا كنت تقوم بطهي الأطعمة الحمضية مثل الطماطم أو المخللات القائمة على الخل ، فقد يؤدي ذلك إلى تكسير رقائق الألمنيوم وتسريب المزيد من الألومنيوم إلى طعامك.

ما تأثير ورق الألمونيوم علينا وهل يجب أن نقلق؟

ستكون في أمان ، طالما أنك لا تفرط في استخدام ورق الألومنيوم في الطبخ. بالنسبة لغالبية الناس ، لا ينبغي أن تكون هذه مشكلة ، لأن كمية الألمنيوم التي يتم تسريبها إلى الطعام أثناء عملية الطهي غير مقلقة جدا. فقط ضع الاعتدال في الاعتبار.كذلك ابتعد عن طهي هذه الأنواع من الأطعمة الحمضية على ورق الألمونيوم باستمرار. إذا كنت تقوم بطهي الأطعمة الحمضية على ورق الألمونيوم في بعض الأحيان ، فهذه ليست مشكلة.

 لكن لا يجب أن نتجاهل القضية تمامًا. إذا كنت معرضًا لخطر الإصابة بمرض الزهايمر ، فعليك الحد من الطهي باستخدام ورق الألمونيوم نظرًا لوجود ارتباط بين المرض والكميات العالية من الألومنيوم في النظام الغذائي للشخص. واحترس من كمية الملح والتوابل التي تضيفها إلى الطعام أيضًا ؛ يمكن أن تساهم الكميات الكبيرة من هذه الأشياء في تسريب الألومنيوم أيضًا. 

بدائل ورق الألومنيوم

بدائل ورق الألومنيوم ورق البرشمان أو ورق الزبدة


هناك عدة طرق لتقليص استخدامك لورق الألومنيوم لأنها بالتأكيد لن تؤذي. يمكنك الطهي باستخدام ورق البرشمان أو ما يعرف بورق الزبدة قدر الإمكان. نحن نطبخ في المنزل معظم أيام الأسبوع ، لذلك نعتقد أنه أكثر أمانًا لعائلتنا. ومع ذلك ، إذا نفد ورق الخبز لدينا ، فلا داعي للقلق بشأن استخدام رقائق معدنية في بعض الأحيان.

لشوي الخضار ، يمكنك الحصول على وعاء شواء من الفولاذ المقاوم للصدأ ، أو حتى أسياخ قابلة لإعادة الاستخدام. استخدم مقلاة زجاجية عند تحميص الخضار في الفرن ؛ استخدم صفيحة من الفولاذ المقاوم للصدأ أسفل البطاطس المخبوزة بدلاً من رقائق الألومنيوم ؛ وحتى يمكنك محاولة استبدال ورق الألمونيوم بأوراق الموز عند تغليف الأطعمة للخبز! والشيء الوحيد الذي لا يجب عليك فعله أبدًا هو لف بقايا الطعام في ورق الألمونيوم.

المصدر

Reader's Digest

google-playkhamsatmostaqltradent
CLOSE ADS
CLOSE ADS
close