recent
أخبار ساخنة

متى يمكنني سماع دقات قلب طفلي؟

متى يمكنني سماع دقات قلب طفلي؟

 متى ينبض قلب الطفل ؟

يمكن الكشف عن نبضات قلب الطفل عن طريق الموجات فوق الصوتية عبر المهبل في وقت مبكر من 3 إلى 4 أسابيع بعد الحمل ، أو من 5 إلى 6 أسابيع بعد اليوم الأول من آخر دورة شهرية.

هذا النبض الجنيني المبكر سريع ، غالبًا حوالي 160-180 نبضة في الدقيقة ، أي ضعف سرعة نبضات القلب عند البالغين! في وقت لاحق ، تتباطء ضربات القلب قليلاً ولكنها تظل حوالي 110-160 طوال حياة الجنين.


متى يمكنني سماع دقات قلب طفلي؟

قد تكون قادرًا على سماع - ورؤية - ارتعاش الخلايا لأول مرة عندما تكونين في الأسبوع السادس من الحمل تقريبًا إذا كان لديك فحص مبكر بالموجات فوق الصوتية.

بخلاف ذلك ، من المحتمل أن تسمعي أولاً نبضات قلب طفلك باستخدام دوبلر الجنين في زيارة رعاية ما قبل الولادة المنتظمة. يعتمد الوقت الذي يمكن فيه التقاط الصوت مبكرًا على وضع طفلك في الرحم ووزنك ودقة موعد ولادتك. قد يتمكن مقدم الرعاية الخاص بك من العثور عليه باستخدام الدوبلر في وقت مبكر من 12 أسبوعًا.

سيصبح فحص نبضات قلب طفلك جزءًا منتظمًا من كل زيارة قبل الولادة.

ما هو دوبلر الجنين؟

دوبلر الجنين (يُطلق عليه أيضًا "Doptone") هو جهاز محمول باليد لمراقبة نبضات قلب الطفل يمكن لمقدم الرعاية استخدامه للعثور على نبضات قلب طفلك.

ستقوم بتغطية الجهاز بهلام الموجات فوق الصوتية وتحريكه على بطنك حتى تجد مكانًا يمكن فيه اكتشاف نبضات القلب. يرسل جهاز الدوبلر ويستقبل موجات صوتية ترتد عن قلب طفلك. بهذه الطريقة ، يجعل دوبلر الجنين نبضات قلب طفلك عالية بما يكفي لتسمعها.

هل يمكنني استئجار أو شراء جهاز دوبلر للجنين؟

نعم ، يمكنك استئجار أو شراء جهاز دوبلر للاستخدام المنزلي. ومع ذلك ، يعتقد بعض الخبراء أن الدوبلر المنزلي ليس فكرة جيدة. هذا لأنه قد يستغرق تدريبًا وممارسة كبيرين للعثورعلى نبضات قلب الطفل وتحديدها بشكل صحيح ، وقد يجعل النساء قلقات عندما لا يتم العثور على نبضات القلب - ليس بسبب مشكلة مع الطفل ، ولكن باستخدام الدوبلر.

كيف تبدو نبضات قلب طفلي؟

تقول العديد من النساء إن دقات قلب طفلهن الصغير تبدو وكأنها أصوات خيول تجري. يمكن أن يكون سماعها لأول مرة مؤثرًا للغاية.

google-playkhamsatmostaqltradent
CLOSE ADS
CLOSE ADS
close