recent
أخبار ساخنة

السبب الحقيقي وراء اختلاف ألوان صفار البيض وما الفائدة الغذائية لكل لون؟

يمكن أن يتراوح لون صفار البيض من الأصفر الباهت إلى البرتقالي الغامق. فما معنى هذا؟ وماذا يعني اللون للنكهة والفوائد الغذائية؟

اختلاف ألوان صفار البيض


يمكن أن تأتي قشور البيض بألوان كثيرة، لكن هل تعلم أن صفار البيض يأتي بألوان مختلفة أيضًا؟ لقد رأينا جميعًا صفار البيض الباهت الموجود في علب الكرتون التي يتم شراؤها من المتجر ، ومن المحتمل أنك رأيت صفارًا برتقاليًا غنيًا بالألوان عندما تشتري البيض من المزارعين مثلا. في كلتا الحالتين ،يمكنك صناعة ما تريد من هذا البيض فهو مفيد ولذيذ وله فوائد كثيرة.

لكن هل تساءلت يومًا لماذا بعض صفار البيض أغمق من البعض الآخر؟ إليك التفاصيل.

السر وراء لون صفار البيض

لا علاقة للون صفار البيض  بسلالة الدجاج ، إلا أنه يمكن أن يؤثر على لون قشر البيض. هذا هو الفرق الحقيقي بين البيض الأبيض والبني. يتم تحديد صفار البيض تمامًا من خلال نظام التغذية للدجاج. الدجاج الذي يتم إعطاؤه علفًا مليئًا بأصباغ برتقالية صفراء سيضع بيضًا مع صفار داكن. نعم بهذه السهولة! لا يُسمح بالتلوين الاصطناعي في علف الدجاج ، لكن بعض المزارعين يضيفونبعض الأشياء لإعطاء صفار البيض دفعة للون البرتقالي. يمكن الحصول على صفار أحمر قليلا عن طريق إضافة الفلفل الأحمر إلى علف الدجاج ، كذلك البابريكا لها نفس التأثير.

الفوائد الصحية لصفار البيض

حسنًا ، نحن نعلم الآن سبب اختلاف لون صفار البيض. لكن هل يعني الصفار الغامق أنها بيضة غنية بالمغذيات؟ قد تتفاجأ عندما تكتشف أن هذا ليس هو الحال في الواقع! يحتوي الصفار الأصفر الباهت والصفار الأصفر الذهبي على نفس الكمية من البروتين والدهون ، إلا أن الصفار الغامق به المزيد من الفيتامينات ونسبة أقل من الكوليسترول. 

ومع ذلك ، أنه كلما كان الصفار أغمق ، كان طعم البيضة ألذ. وبغض النظر عن لون صفار البيض ، يعد البيض طريقة رائعة للحصول على بروتين إضافي في نظامك الغذائي. 

google-playkhamsatmostaqltradent
CLOSE ADS
CLOSE ADS
close