recent
أخبار ساخنة

أطعمة تدوم زمنا أطول ولكن عليك بهذه الطريقة

بعض الأطعمة التي يمكنك تخزينها لمدة طويلة ولن تتأثر على الإطلاق مثل المكرونة المجففة، والفول، والخل ، والملح، والبيض والفلفل وغيره من الأطعمة... تابع المقال لتتعرف أكثر.

المكرونة المجففة

المكرونة المجففة


إذا قمت بطهيها وتناولها بعد فترة من الزمن ، على سبيل المثال ، فقد تفقد القليل من النكهة ، لكن المكرونة المجففة في مكان مغلق فهي صالحة للأكل إلى أجل غير مسمى.


الفول المعلب أو المجفف

الفول المعلب أو المجفف


الفول جاهز للطهي حتى لو كان مخزن لسنوات. قد يحتاج الفول المجفف إلى مزيد من النقع في الماء بعد فترات تخزين طويلة من الزمن. 

الخل

الخل الابيض


تعمل الحموضة العالية كمواد حافظة طبيعية تمنع نمو الجراثيم ، لذلك يمكن أن تستمر أيضًا إلى أجل غير مسمى دون أن تفسد. في بعض الأصناف غير الخل المقطر والخل الأبيض ، قد يحدث تغيرات في اللون أو يغمق اللون مع مرور الوقت ، لكن هذا لا يؤثر على المذاق أو الجودة. 

الملح



إنه في الأساس حجر. تمامًا كما لن يصاب حجر الجرانيت بالعفن والبكتيريا ، فلن يصاب الملح بالعفن أيضا. 

الفانيلا



بسبب احتوائها على نسبة عالية من الكحول ، يمكنك الاحتفاظ بها إلى أجل غير مسمى ، على الرغم من أن النكهة والرائحة ستكون أفضل في غضون خمس سنوات. ولكن يجب أن تحفظ بعيدًا عن الضوء والحرارة ، لكن لا تبردها حتى بعد الفتح وإلا ستتلف.

صلصة رسيستيرشاير



تتحسن هذه الصلصة مع تقدم العمر. تتكثف النكهة مع تبخر السائل. يجب أن تدوم Worcestershire لمدة تصل إلى 10 سنوات دون فتحها وعند فتحها يكون عمرها من سنتين إلى ثلاث سنوات إذا تم تخزينها في مكان بارد ومظلم. 

صلصة رسيستيرشاير هي عبارة عن بهار متخمر مصنوع من قاعدة من خل الشعير بنكهة الأنشوجة ، دبس السكر ، التمر الهندي ، البصل ، الثوم ، وغيرها من التوابل. النكهة لذيذة وحلوة مع تانج مميزة مقدمة من خل الشعير.

تستخدم عادة صلصة رسيستيرشاير لنكهة اللحوم والشوربات واليخنة والمخللات ، وحتى المشروبات مثل ماري مي الدموية أو ميشيلاداس .

البيض



يظل البيض المبرد غير المطبوخ طازجًا لمدة تصل إلى ثلاثة أسابيع بعد خروجه من الطائر. يتم رش معظم البيض بالزيت المعدني الذي يسد القشرة المسامية ويجعلها أقل عرضة للبكتيريا. بما أن الطهي يغسل الطلاء ، يمكنك تناول البيض بعد إخراجه من الثلاجة في غضون أسبوع ليس أكثر. تعرف على الفرق بين صفار البيض الغامق والفاتح.

الفلفل



تحتوي جميع أنواع الفلفل على جين يمنع هياكلها الخلوية من التلف وعادة ما تستمر لمدة أسبوع في الثلاجة. يبقى الفلفل الأخضر طازجًا لفترة أطول حتى من الأنواع الأخرى - حوالي أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع - بسبب محتواه المنخفض من السكر. 

اللحوم الباردة

تدوم اللحوم الباردة غير المفتوحة والمعبأة حوالي أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع من وقت شرائها. الأكياس محكمة الغلق تحمي اللحوم من الأكسجين ، وتمنع نمو البكتيريا. بعد الفتح ، تناول اللحوم الباردة في غضون ثلاثة إلى خمسة أيام. 

الجزر



تتميز هذه الخضروات المقرمشة بمعدل تنفس منخفض ، وهي السرعة التي يستقلب بها النبات الكربوهيدرات والبروتينات والدهون للبقاء على قيد الحياة بعد الحصاد. يبقى الجزر طازجًا لمدة أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع في درج الخضروات. فقط قم بقطع القمم الخضراء التي تستنزف العناصر الغذائية. 

الحمضيات



يحمي الجلد السميك للجريب فروت والبرتقال والحمضيات الأخرى من التلف لمدة أسبوعين إلى ستة أسابيع. إذا لاحظت وجود العفن ، قشرها وتفحص داخلها ، والذي لا يزال صالحًا للأكل إذا لم يخترق العفن الجلد الخارجي. وارميها  إذا كان تقشيرها سهل جدا.

المصدر

rd

google-playkhamsatmostaqltradent
CLOSE ADS
CLOSE ADS
close