recent
أخبار ساخنة

إذا كان بإمكان الشاي الكلام ، فإليك ما سيخبرك به

كنت تعتقد أنني كنت أوراق مخمرة ولا شيء أكثر ، استمع يا صديقي فستتعجب. أنا المشروب الأكثر استهلاكًا في العالم بجانب الماء. أعشت في السلم والحرب وعاصرت نشأتك بل ونشأة بلدك. ثقافة ارتشافي وشربي راسخة في التقاليد من اليابان إلى أفغانستان. وبكل الألون سواء كنت أسودًا مثلجًا أو أخضر ساخنًا أو شاي لاتيه، كله مشكل ولكن بنفس النبات المذهل.

tea and spot

هذا صحيح: كل أنواع الشاي ، أصنافي الرئيسية هي الأسود والأخضر والأولونغ ، من نفس الشجيرة دائمة الخضرة ، كاميليا سينينسيس "نبات الشاي" وهو نبات الكاميليا الصينية. 

آسف ، لكن "شاي" الأعشاب - النعناع ، والبابونج ، والتوت ، وما إلى ذلك - ليس شايًا على الإطلاق. بصفتي مواطنًا من سكان سفوح جبال الهيمالايا ، فمن المرجح أن أوراقي كانت تمضغ في الأصل للحصول على القليل من الكافيين. في النهاية ، اكتشف الناس كيف يصنعونني.

عادة ما يتم الحصاد يدويًا ، وفقط براعمي الجديدة هي التي تصلح للتخمير. بمجرد قطفها ، أتأكسد مثل تفاحة مقطوعة. 

يتم تحضير الشاي الأخضر عن طريق تسخين الأوراق الطازجة على الفور للحفاظ على النكهة العشبية والنباتية. 

في الطرف الآخر من الطيف الخاص بي يوجد الشاي الأسود ، والذي يُترك ليتأكسد تمامًا ، مما يجعلني أشعر بالسوء والظلام وحوالي ضعف الكافيين عندما أكون أخضر. 

في الوسط يوجد شاي أولونغ ، الذي يحتوي على مجموعة من النكهات ، بعد معالجته بالحرارة بين المرحلة الخضراء والأسود.

أنا البالغ من العمر 1000 عام ، ويوجد مني نسخة ذات نكهة ذكية وهو شاي الياسمين ذو الرائحة المبهجة ، وهو مطهر للفم في المطاعم الصينية حول العالم. 

أنا الشاي الأسود الممزوج مع نكهة برتقال البرغموت ، والذي حصل على اسمه (تقول إحدى النظريات) عندما اكتسبت مجموعة من الهدايا التي تم شحنها إلى إيرل تشارلز جراي البريطاني على البرغموت وكانت تلك الهدايا قريبة من أوراق الشاي فطغت رائحتها على ورق الشاي. 

وبالهندي اسمي تشاي ، عبارة عن شاي أسود يُخمَّر بالهيل والزنجبيل والقرفة والفلفل الأسود الذي يعد مفتاحًا لممارسة طب الأيورفيدا "نوع من أنواع الطب التقليدي في الهند".

بعد قرون من التجارة في آسيا ، كانت بداياتي الأوروبية في أوائل القرن السابع عشر ، وبدأت في التدافع على طرق تجارية جديدة لتلبية الطلب المتعطش بالنسبة لي. إشارة إلى موجة الاستعمار. ثم واجهت سلسلة التوريد المربحة.

ترتفع المبيعات في الولايات المتحدة كل عام ، خاصةً من نسختي السوداء المحلاة والمثلجة ، على الرغم من زيادة الدعوات للتخلي عن السكر ، فإن المزيد منكم يرتشفونني دون مغالاة.

 وتقول الدراسات أن شربي مباشرة أمر رائع بالنسبة لك. حيث أن مضادات الأكسدة التي قد تقلل من خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان وتحسن الإدراك والمزاج، هذه حكايتي باختصار بالرغم من الخلاف اللي صار.

المصدر

The Reader Digest

google-playkhamsatmostaqltradent
CLOSE ADS
CLOSE ADS
close